MaGiC NoT TraGiC
 
دخولبحـثاليوميةالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 دعاء ليلة القدر الشيخ محمد جبريل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eng.E s L a M
Ŧ H £ ¦¦ β î G ¦¦ B ô Š Ş
Ŧ H £ ¦¦ β î G ¦¦ B ô Š Ş
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 478
العمر : 26
العمل : فاضى
المزاج : مخنوق
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: دعاء ليلة القدر الشيخ محمد جبريل   الخميس 21 أغسطس 2008 - 13:50

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. لك الحمد يا ربنا بالإسلام.. ولك الحمد بالقرآن.. ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا إن هدانا الله.. نحمده ــ تبارك وتعالى ــ ونطلب رضاه.. و نستعينه ونستهديه ونستغفره ونستنصره على كل من عادانا وعاداه.. ونسأله الهداية والولاية لكل من والاه ونشهد أن لا اله إلا الله ليس له أنداد ولا شركاء ولا أشباه.


اللهم صلى وسلم وبارك عليه.. وعلى كل من والاه.. ونهج سبيله.. وترسم خطاه.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.


اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافـيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك
تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعـاليت .. لك الحمد على ما قـضيت

فلك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك.. أنت القوى ونحن الضعفاء إليك.. أنت العليم ونحن الجهلاء إليك.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها.. وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. اللهم أنت ربنا لا اله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك.. ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا.. نعوذ بك من شر ما صنعنا.. ونبوء لك بنعمتك علينا.. ونبوء بذنوبنا.. فأغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم لك أسلمنا.. وبك آمنا.. وعليك توكلنا.. واليك أنبنا.. وبك خاصمنا.. واليك حاكمنا.. فأغفر لنا ياربنا ما قدمنا.. وما أخرنا.. وما أسررنا وما أعلنا.. وما أسرفنا.. وما أنت أعلم به منا.. أنت المقدم وأنت المؤخر لا اله إلا أنت.. لا اله إلا أنت. لا اله إلا أنت.

اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبتنا وإذا سئلت به أعطيتنا.. وإذا استرحمت به رحمتنا.. وإذا استفرجت به فرجت عنا.. ونسألك ياربنا باسمك الذي وضعته على السماوات فاستقلت.. وعلى الأرض فأستقرب.. وعلى الجبال فرست.. وعلى النهار فستنار وعلى الليل فأظلم.. ونسألك باسمك الذي استقل بعرشك.. ونسألك باسمك الطهر الطاهر.. الأحد الصمد الوتر.. المُنزل في كتابك.. وبعظمتك وكبريائك.. وبنور وجهك الكريم.. أن ترزقنا القرآن والعمل به.. وأن تسكنه شفاف قلوبنا.. ولحمنا.. ودمنا.. وتستعمل به أجسادنا.. وترحمنا به في الدنيا والآخرة.. اجعله حجة لنا لا علينا.. اجعله لنا في الدنيا قرينا.. وفى القبر مؤنسا.. وعلى الصراط نورا.. وفى القيامة شفيعا.. والى الجنة رفيقا.. ومن النار سترا وحجابا.. والى الخيرات كلها دليلاً وإماما.. بحولك وقوتك يا أكرم الأكرمين.. فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذه بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقبل العثرات.. يا مبتديا بالنعم قبل استحقاقها.

يا رباه.. يا سيداه.. نسألك يا ربنا إلا تُشوه خَلقنا بالنار.. اللهم أجرنا من حر النار.. ومن خزي النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.برحمتك يا عزيز يا غفار.. يا من بفضله وكرمه يعفو عن المذنبين.. فاعف عنا وأغفر لنا وارحمنا.. وأستجب دعاءنا واشف مرضانا.. وارحم موتانا.. واجبر كسرنا.. وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا.

يا جار المستجيرين.. و يا أمان الخائفين.. ويا مجيب دعوة المضطرين.. نسألك أماناً من الفقر.. وأماناً من الهم والغم.. وأماناً من الذل.. وأماناً من العذاب.. وأماناً من الفتن.. وأماناً من الظلم.. وأماناً من الضر والمرض.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها.. وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. يا خير المسئولين.. يا مجيب السائلين.. نسألك علماً نافعاً.. وقلباً خاشعاً.. ورزقاً واسعاً.. ويقيناً صادقا.. وعملاً صالحا متقبلا.. ودعاءاً مستجابا.. وبدناً على البلاء صابرا.. وشفاءاً من كل داء.. نسألك العافية.. والشكر على العافية.. ونسألك دوام العافية.. ونسألك: تمام العافية.. ونسألك الغنى عن الناس.

يا كاسي العظام لحماً بعد الموت.. هون علينا سكرا الموت.. هون علينا سكرات الموت.. هون علينا سكرات الموت.. نعوذ بك من عذاب القبر.. ومن فتنة المحيا والممات.. ومن فتنة المسيح الدجال.

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين.. الذين شهدوا لك بالوحدانية.. ولنبيك بالرسالة.. وماتوا على ذلك.. اللهم أغفر لهم وارحمهم.. وعافهم واعف عنهم.. وأكرم نُزلهم.. ووسع مُدخلهم.. وارحم شهداء المسلمين.. اللهم انقلهم من ضيق اللحود.. ومراتع الدود.. إلى جناتك جنات الخلود.. وظل ممدود.. وماءٍ مسكوب.. وفاكهة كثيرة.. لا مقطوعة ولا ممنوعة.. وفُرشٍ مرفوعة.

اللهم ارحمنا إذا صرنا منهم يا رب العالمين.. ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.. تحت الجنادل والتراب وحدنا.. اللهم نور مضاجعنا في التراب.. وثبت ألسنتنا عند السؤال بحسن الجواب.

اللهم أرحمنا إذا انشقت عن الأموات القبور.. وظللنا بظل عرشك إذا دنت الشمس من رؤوس الأنام.. وهون علينا طول الوقوف في ذلك المقام.
اللهم أسقنا من حوض نبيك.. عند التهاب الأكباد.. ورجح موازيننا إذا خفت موازين أهل الإلحاد.. وهب لنا نورا.. إذا غشيت الظالمين الظلمات.. ويسر لنا الجواز على الصراط.. إذا زلت أقدام أهل السيئات.. وخفف علينا شدة الحساب.. وأجعل خير أيامنا يوم أن نلقاك يا كريم يا وهاب.. يا أرحم الراحمين.. يا أرحم الراحمين.. يا أرحم الراحمين.

اللهم أرحمنا إذا انقضت آجالنا.. وانقطعت أعمالنا.. ولبسنا أكفاننا.. وفارقنا منازلنا.. اللهم كن معنا في دار البلاء.. إذا نسينا أهل الدنيا و الأهل والغرباء.. برحمتك يا رب الأرض والسماء.. يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.. يا فرجنا إذا أغُلقت الأبواب.. يا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب.

اللهم زكِ نفوسنا من الأمراض والشهوات.. وطهر قلوبنا من النفاق والشك والارتياب.. تُبنا إليك ياربنا.. فسبحانك إليك المآب.. وأغفر لنا يا غفور يا تواب.. وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. ومن سوء الحساب والعقاب.. وثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفى الممات.. مع الفوز بالجنة وحسن الثواب.


اللهم فارج الهم.. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.. ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

اللهم يا دائم المعروف.. يا دائم النعم.. يا ولى النعم.. نسألك من النعمة تمامها.. ومن العصمة دوامها.. ومن الرحمة شمُولها.. ومن العافية حُصولها.. ومن العيش أرغده.. ومن العمر أسعده.. ومن العلم أنفعه وأخلصه.. ومن القول أصدقه.. ومن اليقين أعظمه.. ومن الخير أكمله.. ومن الستر أجمله.. ومن الإحسان أتمه.. ومن الإنعام أعمهُ.. ومن الفضل أعذبهُ.. ومن رضاك أقربه.. ومن هداك أيسره.. إنك على ما تشاء قدير.. {رَبَّنَا لاَ تزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْلَنَا مِن لَدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ}[آل عمران:8].

يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه.. اجمعنا مع حبيبنا (صلى الله علية وسلم) في الفردوس الأعلى من الجنة.. ربنا إننا آمنا فأغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار..


اللهم لا تجعل للكافرين على المؤمنين سبيلاً.. ربنا عليك توكلنا.. وإليك أنبنا.. وإليك المصير.. ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا.. وأغفر لنا ربنا إنك أنت العزيز الحكيم.. {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا ِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رءوف رَّحِيمٌ }[الحشر:10].

اللهم عليك بكل من يحارب الإسلام والمسلمين.. اللهم فرق جمعهم.. اللهم مزقهم كل ممزق.. اللهم شتت شملهم.. وأجعل بأسهم بينهم شديداً.. و أرنا فيهم عجائب قدرتك.. و أرنا بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.. يا ناصر المستضعفين.. انصر إخواننا المضطهدين فى كل أرض يحارب فيه الإسلام.

يا مغيث أغثنا.. ليس في الوجود ربُ ُ سواك فيدعى.. ولا في الكون حبيبُ ُ غيرك فيرجى.. فأستجب دعائنا.. وانزع الوهن من قلوبنا.. لنصرة دينك يا رب العالمين.. يا رب الأقصى والعتيق.. حرر الأقصى وارزقنا فيه صلاة طيبة قبل الممات.


اللهم أرحمنا واسترنا.. وأكشف همنا وغمنا وحُزننا.. واغفر لنا ذنوبنا.. وارزقنا توبة خالصةً لوجهك الكريم.. وارزقنا علماً نافعاً.. وقلباً خاشعاً.. ويقيناً صادقاً.. وارزقنا حُسن الخاتمة.. واكفنا شر الدنيا والآخرة.. وفرج عنا كل ضيق وشدة.. وأقض حوائجنا.. وأختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.. برحمتك يا بديع السماوات والأرض.. يا ذا الجلال والإكرام.

يا غفار الذنوب.. اللهم إن ذنوبنا عظيمة.. وهى صغيرة في جنب عفوك يا كريم.. فأغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.. اصرف عنا السوء.. فإنه لا يصرف السوء إلا أنت.. وارزقنا الخير كله.. فإنه لا يأتي بالخير إلا أنت.. نسألك صدق التوكل عليك.. وحُسن الظن بك.. وارزقنا رزقاً يزيدنا لك شكراً.. وإليك فاقة وفقرا.. وبك عمن سواك غنى.. بفضلك يا غنى يا حميد.


اللهم صلى وسلم وبارك عليه.. وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلينا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت.. اعصمنا من فتن الدنيا.. ووفقنا لما تحب وترضى.. واجمع لنا خير الآخرة والأولى.. وأصلح لنا شأننا كله.. وثَبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفى الآخرة.. لا تُضلنا بعد أن هديتنا.. كن لنا عوناً ومعيناً.. وحافظاً وناصراً.

اللهم أستر عوراتنا.. وآمن روعاتنا.. واحفظنا من بين أيدينا.. ومن خلفنا.. وعن أيماننا ،، وعن شمائلنا.. ومن فوقنا.. ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.


سبحانك تسمع كلامنا.. سبحانك تعلم سرنا وجهرنا.. فأقبل معذرتنا.. وتعلم حاجاتنا.. وتعلم ما في أنفسنا.. فأغفر لنا ذنوبنا.. وأكشف كروبنا.. وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا.. ونسألك إيماناً يباشُر قلوبنا.. ويقيناً صادقا.. حتى نعلم أنه لن يصيبنا إلا ما كتبته لنا.. ونسألك الرضا بما قسمته لنا.

يا من يده إصلاح القلوب.. أصلح فساد قلوبنا.. وأصلح ذات بيننا.. وأصلح ولاة أمورنا.. وأصلح زوجات المسلمين.. حتى يكن لنا عوناً على أمر ديننا ودنيانا.. وأصلح شباب المسلمين.. وبنات المسلمين.. وزج عُزابهم يا رب العالمين.. واجعلهم نافعين للإسلام والمسلمين.. بارين بآبائهم وأمهاتهم.. يا رب العالمين.. واحفظنا وإياهم من الفتنة ما ظهر منها وما بطن.. وجنبنا وإياهم قرناء السوء.. برحمتك يا أرحم الراحمين.


اللهم اجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر.. اللهم ارزقنا عفوها.. وبركتها.. وفضلها.. اللهم إنك عفوُ ُ تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنك عفوُ ُ كريم ُ ُ حليم ُ ُ تحب العفو فاعف عنا.. لا تصرفنا من هذا المقام إلا بذنب مغفور.. وسعى مشكور.. وتجارةٍ لن تبور.. وتوبة خالصة لوجهك الكريم.. نسألك من خير ما سألك منه عبدُك و نبيك محمدُ ُ (صلى الله علية وسلم) وعبادك الصالحون.. ونعوذ بك من شر ما إستعاذك منه عبدُك ونبيُك محمدُ ُ (صلى الله علية وسلم) وعبادك الصالحون.. واجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين.. و اجعل عبادتنا وأعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم.

يا قاضى الحاجات.. ويا مجيب الدعوات.. اقض حوائجنا وحوائج السائلين..


وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم
__________________

_________________
The EmPiRe of DeViaTioN




eng.smsm

صاحب مجموعة مطاعم خد فى سيخك
تخفيضات هائلة بمناسبة العيد الصغنن وعيد شم النسيم
وصاحب شركة البطه المرتاحه للسفر والسياحه
(والحلوه خوخه جات بعد دوخه)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعاء ليلة القدر الشيخ محمد جبريل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::...The EmPiRe of DeViaTioN::::... :: 
رمضـــــــــــــــانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــات
 :: الخيـــــمة الرمضانية
-
انتقل الى: