MaGiC NoT TraGiC
 
دخولبحـثاليوميةالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 ايران تتهم السادات بالخيانه فى فيلم *اعدام الفرعون*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SEND_rella
active citizen
active citizen
avatar

انثى
عدد الرسائل : 136
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

مُساهمةموضوع: ايران تتهم السادات بالخيانه فى فيلم *اعدام الفرعون*   السبت 26 يوليو 2008 - 12:12

اتّهم السادات بـ "الخيانة"
صحف مصرية تهاجم إيران بسبب فيلم "إعدام الفرعون"

الزعيم الراحل محمد انور السادات

شنّ عدد من الصحف المصرية هجوما حادا وغير مسبوق على إيران بعد أن وصف فيلم إيراني الزعيم المصري الراحل أنور السادات بـ "الخائن"، كما وصف قتلته، خالد الإسلامبولي وعطا طايل وعبد الحميد عبد السلام وحسين عباس بـ "الشهداء".
ونقلت صحيفتا "الجمهورية" و "روزاليوسف" المصريتان عن صحيفة "جمهوري إسلامي" الإيرانية الناطقة بالفارسية قولها، إن "اللجنة العالمية لتكريم شهداء النهضة الإسلامية" وزّعت فيلم "إعدام الفرعون" الذي يتعرض لما سمّته عملية "إعدام السادات" وقالت إنه يتعرض لأسباب "الإعدام الثوري للرئيس المصري الخائن أنور السادات" على يد "الشهيد خالد الإسلامبولي".
ويعرض الفيلم على مدار ساعة شهادات لخبراء سياسيين وأمنيين ويسترجع لقطات من مشهد اغتيال الرئيس المصري الراحل. ويشير الفيلم إلى أن سبب الاغتيال هو توقيع "الرئيس الخائن على اتفاقية كامب ديفيد الحقيرة لتكون مصر هي أول دولة إسلامية تعترف بالكيان الصهيوني".
وقال محمد على إبراهيم، رئيس تحرير صحيفة "الجمهورية" شبه الحكومية فى مقاله أمس تحت عنوان "جليطة إيرانية فجة": "لقد اندهشت من هذا التردي اللا أخلاقي لدى إيران وملاليها.. من هم ليصفوا الرئيس المصري البطل بالخيانة، وهو من حارب وأعاد سيناء إلي الوادي واسترجع ثروات مصر الطبيعية من بترول وذهب وفوسفات وغيرها إلينا مرة أخرى".
وأضاف: "للأسف ذهبت طهران إلي حد بعيد في انتهاك الأعراف الدبلوماسية والقوانين عندما اصدرت هذا الحكم الجائر على الرئيس الراحل، وإننا نتعجب من ازدواجية الموقف الإيراني الذي يطالب علانية بإعادة سريعة للعلاقات مع مصر ثم يناقض نفسه ويعرض هذا الفيلم المدمر لتاريخ زعيم مصري وعربي أنجز المستحيل لبلاده في توقيت حاسم وبالغ الدلالة".
وطالب الكاتب المصري باتخاذ موقف ضد الفيلم، متسائلا: "هل من العقل والحكمة أن تتغاضى مصر عن اتهام رئيسها الراحل بالخيانة وتمجيد قاتله بإطلاق اسمه على شارع في طهران بالإضافة إلي جداريتين شاهقتين تحملان أسماء قتلة السادات؟ هل نتنازل عن جزء من تاريخنا ونشطب الرئيس الذي أعاد سيناء إلي حضن الوطن بالدماء والعرق والسلام من سجلات المجد حتى ترضي طهران؟"
وأشار الكاتب إلى أن الصحف الرسمية الإيرانية والتليفزيون الحكومى تتهم المصريين بالخيانة والعمالة لأنهم "طبعوا" مع إسرائيل مع أن هؤلاء الفرس الذين يزعمون أنهم يرفعون لواء الجهاد والكفاح ضد إسرائيل تراجعوا ألف خطوة هذا الأسبوع ليتجنبوا مواجهة مع تل أبيب" .
وفى السياق، انتقدت صحيفة "روزاليوسف" فى تعليق لها تحت عنوان (وقاحة إيرانية جديدة فى حق مصر)، قيام إيران بعرض فيلم عن اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات ، وقالت إن ما فعلته إيران أمر غير مقبول على الإطلاق ويثبت مجددا طبيعة النوايا الإيرانية تجاه مصر وشعبها وزعمائها.
وقالت الصحيفة أن الرئيس الراحل أنور السادات كان رئيسا شرعيا لبلده ، وبطلا انتصر فى الحرب على إسرائيل ، ولم يكن خائنا ، وأتم الاتفاق مع إسرائيل فى إطار قرار مصرى داخلى لا يحق لأى أحد أن يعلق عليه ، وهو لم يكن خائنا، وإنما زعيم قاد تحولا تاريخيا جرت وراءه كل الدول فى المنطقة فيما بعد، ولو وجدت إيران طريفا سالكا الى إسرائيل فإنها سوف تقطعه.
وأكدت، أن قتلة الرئيس السادات كانوا إرهابيين، أيا ما كان وصف إيران لهم، وهكذا ينظر لهم الشعب المصرى والدين والقانون وجميع الأمم السوية فى العالم ، بل إن التنظيم الذى قتل السادات قد اعتذر عن قتله ، وقال أعضاؤه :"إنهم أخطأوا" ، لكن إيران لم تزل تعيش فى غيها.
وأشارت الصحيفة المقربة من الحزب الوطني الحاكم، إلى أن مصر تدرك كل هذه القناعات الإيرانية التى تعبر عن نوايا سيئة حقيقية دفينة ، وتكشف عن نفسها بين الحين والآخر وبشكل متواصل ، ومن ثم فإنها لايمكن أن تقيم علاقات دولة تنظر الى الرئيس المصرى الراحل على أنه خائن ، وتنظر الى قتلته على أنهم " شهداء" .
وقالت صحيفة "روزاليوسف" إن إيران تساند الارهابيين بأساليب مختلفة، ومثل تلك الاهانات المتكررة لاتعبر إلا عن حقد فارسى شيعى واضح فى إيران، وهى تؤكد الأسباب الأكيدة التى تدفع مصر الى عدم إعادة العلاقات مع إيران إذ إن إيران تفسد ما بين المسلمين وتهين رئيسا مؤمنا راحلا ، وتتهمه بالخيانة، وتصف اتفاقية مازلنا موقعين عليها بأنها "حقيرة" ، ولم يكن ذلك الفيلم حدثا استثنائيا بل إنه بعض من حملات إيرانية مستمرة ضد مصر .
ردود أفعال

في هذه الأثناء، قالت مصادر دبلوماسية إيرانية لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إن مجموعة أفراد هم مَن قاموا بالعمل على إنتاج الفيلم لا الحكومة الإيرانية.. مضيفة، أن "النظام في الجمهورية الإسلامية مع دفع العلاقات مع مصر إلى الأمام لا تعطيلها أكثر مما هي معطلة.. لا علاقة لها (للحكومة) بإنتاج الفيلم".
من جانبه، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري الدكتور مصطفى الفقي أن العلاقات بين مصر وإيران "أكبر من اسم شارع أو صورة معلقة على جدار أو فيلم.. لكن (مثل هذه الأمور) تترك رواسب سلبية في العلاقات بين الشعبين.. أطالب الجانب الإيراني بإعادة النظر في التعامل مع مصر ثقافياً وحضارياً".
وأضاف: "ليس هناك من يمجد القاتل.. الاغتيال السياسي جريمة ضد إرادة الله الذي اختص لنفسه حق إنهاء الحياة"، وتابع قائلاً: "أنا ذهبت لإيران ورأيت اسم الشارع والصورة الكبيرة للإسلامبولي مكتوب عليها باللغة الفارسية: أنا الذي قتلت فرعون مصر".
وقال الفقي: "يجب على إيران أن تفكر بلسان واحد.. هناك (إيرانيون) يتحدثون بعودة العلاقات مع مصر، وهم أغلبية، وهناك (من الإيرانيين) من يعرقل عودة هذه العلاقات.. أعتقد أن العلاقات بين مصر وإيران أكبر من أية عمليات (تصرفات) شكلية".
تاريخ العلاقات
شارع خالد الاسلامبولي في طهران

تعود العلاقات بين مصر وإيران إلى ثلاثينات القرن الماضي، عندما فكر الشاه "رضا ميزرا خان" بأن يزوج اكبر أبناءه محمد من أخت الملك فاروق الأميرة فوزية، كرغبة للارتباط بالأسرة الملكية من جهة، وتوسيع العلاقات السياسية الخارجية من جهة أخرى، وعلى كل فإن الارتباط بدولة قوية (وقتها) مثل مصر كان مهما لإيران وشاهها.
ووافق فاروق على هذه الزيجة، بل والتي اعتبرها خطوة في الطريق نحو تحقيق حلم الخلافة بعد سقوط الدولة العثمانية، من خلال جعل نصف عرش إيران مصريا بعد أن تتم المصاهرة، ولكن سرعان ما انهارت كل المخططات المصرية الإيرانية، وانتهى المشروع بطلاقها ورجوعها إلى مصر مع ورقة طلاق سياسية في العلاقة المصرية الإيرانية.
وسارت العلاقات على نفس المستوى من التوتر بعد ثورة 1952، وخاصة مع طبيعة شخصية جمال عبد الناصر ومناداته بفكرة القومية العربية وعلاقته مع الاتحاد السوفيتي، والتي كانت تناقض علاقة إيران مع الولايات المتحدة، ولكن بعد حرب 1967م مع إسرائيل فتحت إيران أحضانها لمصر وهى نفس المشاعر التي انتابت مصر في هذا الوقت لحاجتها لدعم موقفها من الدول العربية والإسلامية في الحرب مع إسرائيل.
ثم أصبحت العلاقة الإيرانية المصرية في أوجها خلال حرب 1973م بين مصر وإسرائيل لتقف إيران موقفا عاطفيا قويا مع مصر، وبعد ثورة الخميني واستضافة السادات لشاه إيران في مصر إثر مرضه توترت العلاقات مرة أخرى، ثم قطعت طهران العلاقات الدبلوماسية مع القاهرة عقب توقيع السادات اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل في 1979.
لكن مع مجيء الرئيس الإيراني الإصلاحي السابق محمد خاتمي قام بجهود لإحياء العلاقات الدبلوماسية مع مصر التي تعتبر الدولة العربية الوحيدة التي لا تقيم معها طهران علاقات طبيعية.
وأزيلت إحدى العقبات في طريق تلك الجهود قبل عامين عندما وافق مجلس مدينة طهران على تغيير اسم شارع رئيسي في المدينة يحمل اسم خالد الإسلامبولي، إلا أنه لم تتم إزالة اللافتات التي تحمل اسم الإسلامبولي عن الشارع ولا تزال صورة جدارية له تطل على شارع رئيس مكتظ في المدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AndRea PiRLo
Ŧ H £ ¦¦ β î G ¦¦ B ô Š Ş
Ŧ H £ ¦¦ β î G ¦¦ B ô Š Ş
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 726
العمر : 26
العمل : DeViaTioN
المزاج : DRUGS
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايران تتهم السادات بالخيانه فى فيلم *اعدام الفرعون*   السبت 26 يوليو 2008 - 12:31

لا حول ولا قوة الا بالله


هوا مش السادات مات ولا انا مش واخد بالى

_________________
>>>The Site AdMiN<<<
>>>AnDrea Pirlo<<<


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.4magic.co.cc
Abou Rabi3
البيـه المراقب العام
البيـه المراقب العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1450
العمر : 26
المزاج : زي الفل وكله تمام
البلد :
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايران تتهم السادات بالخيانه فى فيلم *اعدام الفرعون*   الثلاثاء 2 سبتمبر 2008 - 8:42

الله يرحمه لقد مات مرميا بالرصاص

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ahlyegypt.com
ahmed sa3d
active citizen
active citizen
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 95
العمر : 25
العمل : والله انا صايع دلوقتى
المزاج : انا مش عارفنى
تاريخ التسجيل : 17/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايران تتهم السادات بالخيانه فى فيلم *اعدام الفرعون*   الثلاثاء 2 سبتمبر 2008 - 12:41

مين اللى قال انه مات مرميا بالرصاص


دى اتفجر ى الكرسى اللى قاعد عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mido_heat4ever
active citizen
active citizen
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 53
العمر : 27
العمل : دردشة على النت
المزاج : السفروالترحال وصيد الغزال
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايران تتهم السادات بالخيانه فى فيلم *اعدام الفرعون*   الأربعاء 3 سبتمبر 2008 - 0:53

ربنا يفشفش الطوبة الى تحت راسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايران تتهم السادات بالخيانه فى فيلم *اعدام الفرعون*
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::...The EmPiRe of DeViaTioN::::... :: 
عااااااااااااام
 :: السيـــــاســة
-
انتقل الى: